نظام التشغيل بلاك بيري الجديد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

نظام التشغيل بلاك بيري الجديد

مُساهمة  ahmad في الجمعة نوفمبر 16, 2012 12:11 am


أعلنت بلاك بيري اليوم وبشكل رسمي عن الاصداره القادمه من نظامها السابع والذي هو برقم 7.1 والذي سيحمل بعض الاضافات للنظام العادي، وجميع هواتف BlackBerry 7 الجديدة والتي تحمل النظام 7.0 ستحصل على تحديث رسمي بالطبع لهذا الاصدار .
والان سأعرج على بعض المميزات الجديدة ضمن هذه النسخه:
Wi-Fi HotSpot: هذه الميزه رائعه وربما اننا بالسابق وبالانظمه القديمه كنا نلجأ لطرق اصعب وملتويه لاجل الحصول على هذه الميزه، الميزه بكل اختصار ولمن لا يعرفها فهي تجعل من هاتفك “راوتر” بحيث انه يمكنه بث الوايرليس بأي مكان تريده وبالتالي تستطيع ان تتصل عن طريقه بالانترنت باستخدام جهازك اللوحي “تابلت” أي كان نوعه او حتى جهازك المحمول، ميزه مفيدة اليس كذلك ؟
Universal Search: حيث الان اصبح يمكنك البحث عبر الانترنت من خلال جهازك فوراً، بمعنى اخر انه هناك اتفاق بين بلاك بيري ومحرك البحث الشهير Bing وبالتالي اصبح بالامكان البحث بكل سرعه وسهوله عن طريق هاتفك فوراً .
BlackBerry Tag: هذه الخدمه قمت بتعريفها مسبقا، لكن بكل اختصار هي امكانية تبادل الملفات والفيديو والصور بكل بسرعه عن طريق التقنية المغناطيسية الجديدة NFC، ولا ننسى ان بلاك بيري اليوم اعلنت عن بلاك بيري ماسنجر والتي كانت بدورها كذلك تدعم خدمة BlackBerry Tag وهذا امر رائع بحد ذاته حيث اصبح بامكانك مشاركة صديق بالبلاك بيري ماسنجر بسرعه فائقه او غيره من الامور التي يمكنك مشاركتها .
Wi-Fi Calling: هذه الميزه لو قلت انها جدا جدا جدا رائعه فاعتقد انها قليل بحقها ، فلم يعد الامر يحتاج ان تقومبالبحث عن تطبيقات وتنزيلها مثل Skype أو حتى Viber (والتي اعلنت انها ستتيح التطبيق على بلاك بيري ولكن لا اعلم لماذا تأخرت) على كل فربما فرصتها ضاعت لان بلاك بيري وضعت هذه الميزه كجزء من النظام حيث اصبح بامكانك اجراء المكالمات عن طريق شبكة Wi-Fi بدون اي رسوم تحسب عليك ( نعم صح عليك مكالمات مجانيه! )، لكن المشكله ان هذا يعتمد على مشغل الخدمه فليس كل مشغلي الخدمات سيدعمون هذه الخدمه والسؤال الذي يطرح هناك: هل ستقوم شركات المشغله للخدمه لدينا بدعم الخدمه ؟ اتمنى ذلك ولكن بعد ان منعوا خدمة الفيس تايم للايفون مسبقا فلا اعتقد انهم سيكون لهم نيه لتفعيلها ! لذا هذا يحتاج الى ان تتاكد من موفر الخدمه لديك ان كان سيدعمها او لا .
FM radio: النظام OS 7.1 يمكن كل من الجهازين Curve 9360 و Curve 9380 من الاستماع الي محطات الراديو المختلفه كون ان الجهازين داعمان لالتقاط موجات الراديو، ويبدو ان بلاك بيري تخطط لهذا الامر منذ السابق .
BlackBerry Maps: قامت بلاك بيري بتحديث كبير لخرائطها ضمن النظام OS 7.1، حيث انه الان ليس الامر فقط على الخرائط وGPS فقط، بل انه سيظهر لك الاماكن القريبه منك واسمائها بالاضافه الى ذكر انه اذا كان لديهم اي عروض او خصومات وبعض كوبونات الخصم التي ستظهر لك ان احتاج الامر، بالاضافه الى الميزات السابقه مثل الخرائط المتعدده وامكانية تحديد منطقه معينه والجوال سيوصلك لها باسرع الطرق او اقصرها ان اردت، ولا اعلم ان كانت ستعمل لدينا .
هناك مجموعة من المميزات الرائعه ضمن النسخه OS 7.1، على الاقل اعتبره تغيير كبير مقارنه بالنسخ السابقه، لكن الان علينا أن ننتظر ان تبدا النسخ الرسمية بالظهور من شركات الاتصالات حول العالم بالتعاون مع بلاك بيري نفسها .
يمكن للمستخدمين تحديث اجهزتهم من خلال توصيل الجهاز عبر برنامج مدير سطح المكتب BlackBerry Desktop Manager .






ahmad
عضو ماسي
عضو ماسي

عدد المساهمات : 75
نقاط : 214
تاريخ التسجيل : 22/10/2012

http://ahl-dz.almountadayat.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى