الريال ودورتموند يرافقان أرسنال وميلان إلى دور ال16 .. وسيتي يفشل مجددا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

الريال ودورتموند يرافقان أرسنال وميلان إلى دور ال16 .. وسيتي يفشل مجددا

مُساهمة  الحارث في الجمعة نوفمبر 23, 2012 10:04 pm



حصد ريال مدريد الأسباني نقطة على ملعب مانشستر سيتي الإنجليزي كانت كافية للصعود به من مجموعته الصعبة ببطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم حيث كان ضمن ستة فرق ضمنت مساء أمس الأربعاء التأهل إلى دور الستة عشر بالبطولة الأوروبية.


وتعادل ريال مدريد مع مضيفه مانشستر سيتي 1/1 ليصعد الريال مع بوروسيا دورتموند الألماني من المجموعة الرابعة إلى دور الستة عشر حيث ضمن دورتموند التأهل بفوزه على مضيفه أياكس أمستردام الهولندي 4/1 .


كذلك صعد ميلان الإيطالي بفوزه على مضيفه أندرلخت البلجيكي 3/1 في المجموعة الثالثة التي شهدت أيضا تعادل ملقة الأسباني مع مضيفه زينيت سان بطرسبرج الروسي 2/2 .


وحسم شالكه الألماني وأرسنال الإنجليزي تأهلهما من المجموعة الثانية بعد أن تغلب شالكه على أولمبياكوس اليوناني 1/صفر وفاز أرسنال على مونبلييه الفرنسي 2/صفر.


ولحق باريس سان جيرمان بركب المتأهلين إلى دور الستة عشر بفوزه على مضيفه دينامو كييف الأوكراني 2/صفر في المجموعة الأولى التي شهدت أيضا فوزا شرفيا لبورتو البرتغالي على دينامو زغرب الكرواتي 3/صفر.


ورفع ريال مدريد حامل لقب الدوري الأسباني رصيده إلى ثماني نقاط في المركز الثاني بالمجموعة الرابعة ليرافق بوروسيا دورتموند المتصدر برصيد 11 نقطة ، بينما رفع مانشستر سيتي رصيده إلى ثلاث نقاط وظل في المركز الرابع الأخير بالمجموعة وبفارق نقطة واحدة خلف أياكس أمستردام ، ليشتعل الصراع بينهما على المركز الثالث الذي ينتقل صاحبه للمشاركة في مسابقة الدوري الأوروبي.


وترجم الريال تفوقه إلى هدف مبكر سجله الفرنسي كريم بنزيمة في الدقيقة العاشرة وأهدر الفريق عدة فرص خطيرة ليفشل في تعزيز تقدمه.


وفي الشوط الثاني ، استيقظ مانشستر سيتي وكان الطرف الأفضل حتى نجح في تسجيل هدف التعادل من ضربة جزاء حصل عليها الأرجنتيني سيرخيو أجويرو وسددها في الدقيقة 73 ، بعد أن أشهر الحكم البطاقة الحمراء في وجه ألفارو أربيلوا نجم الريال.


وفي العاصمة الهولندية أمستردام ، اكتسح بوروسيا دورتموند مضيفه أياكس 4/1 ليتأهل الفريق الألماني إلى دور الستة عشر بغض النظر عن نتائج الجولة السادسة الأخيرة.


وحسم دورتموند ، حامل لقب الدوري الألماني (بوندسليجا) ، المباراة تماما في شوطها الأول بتسجيل ثلاثة أهداف افتتحها ماركو ريوس في الدقيقة الثامنة ثم أضاف زميلاه ماريو جويتزه وروبرت ليفاندوفسكي الهدفين الآخرين في الدقيقتين 36 و41 .


وعزز ليفاندوفسكي فوز الفريق في الشوط الثاني بتسجيل الهدف الثاني له وهو الرابع لفريقه في الدقيقة 67 قبل أن يحرز داني هويسن هدف حفظ ماء الوجه لأياكس في الدقيقة 86 .


كذلك تأهل أرسنال بقيادة المدير الفني الفرنسي آرسين فينجر إلى الدور الثاني إثر فوزه الثمين 2/صفر على ضيفه مونبلييه الفرنسي.


ورفع أرسنال رصيده إلى عشر نقاط ليحافظ على موقعه في المركز الثاني بالمجموعة الثانية بفارق نقطة خلف شالكه الألماني وتأهل الفريقان سويا إلى دور الستة عشر بغض النظر عن نتائج الجولة الأخيرة من مباريات المجموعة بعد أسبوعين.


وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي ثم سجل جاك ويلشير هدف أرسنال الأول في الدقيقة 49 وعزز الألماني الدولي لوكاس بودولسكي فوز الفريق بالهدف الثاني في الدقيقة 63 .


وفقد مونبلييه الأمل الأخير في المنافسة على المركز الثالث الذي ينتقل صاحبه لمسابقة الدوري الأوروبي حيث تجمد رصيد مونبلييه عند نقطة واحدة في المركز الأخير مقابل ست نقاط لأولمبياكوس اليوناني الذي ينتقل للعب بالدوري الأوروبي.


أما شالكه فقد أفلت من كمين ضيفه أولمبياكوس وحقق عليه فوزا ثمينا 1/صفر.


وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي ثم سجل كريستيان فوكس الهدف الوحيد للمباراة في الدقيقة 77 .


كذلك انتزع باريس سان جيرمان بطاقة التأهل عن جدارة بعدما تغلب على مضيفه دينامو كييف بهدفين نظيفين سجلهما إزيكيل لافيتزي.


وارتفع رصيد باريس سان جيرمان إلى 12 نقطة في المركز الثاني ليضمن الصعود مع بورتو المتصدر إلى دور الستة عشر ، بينما تجمد رصيد دينامو كييف عند أربع نقاط في المركز الثالث ليتأكد خروجه مع دينامو زغرب الكرواتي من دور المجموعات.


بينما حسم بورتو المباراة أمام ضيفه دينامو زغرب بثلاثة أهداف نظيفة سجلها لوتشيو جونزاليس في الدقيقة 20 وجواو موتينهو في الدقيقة 67 وسيلفستر فاريلا في الدقيقة 85 .


وكان بورتو قد ضمن بالفعل التأهل إلى دور الستة عشر قبل مباراة أمس ، كما كان خروج دينامو زغرب من دور المجموعات مؤكدا بالفعل.


وحجزميلان مقعده في دور الستة عشر بعدما تغلب على مضيفه أندرلخت البلجيكي 3/1 حيث أحرز المركز الثاني برصيد ثماني نقاط وبفارق ثلاث نقاط خلف ملقة المتصدر.


ويدين ميلان بفضل كبير في الفوز لنجم هجومه ستيفان شعراوي الذي سجل هدفا للفريق وصنع هدفا آخر كما واصل عروضه المبهرة ضمن صفوف الفريق.


وتجمد رصيد أندرلخت عند أربع نقاط ليتأكد خروجه مع زينيت من دور المجموعات.


وافتتح ستيفان شعراوي التسجيل لميلان في الدقيقة 47 ثم أضاف فيليبي ميكسيس الهدف الثاني للفريق في الدقيقة 71 .


وبعدها سجل البديل توم دي سوتر هدفا لأندرلخت في الدقيقة 78 قبل أن يختتم ألكسندر باتو التسجيل لميلان بالهدف الثالث في الثواني الأخيرة وأحرزه إثر تمريرة من شعراوي.


وأفلت زينيت سان بطرسبرج من الهزيمة على أرضه أمام ملقة وتعادل معه 2/2 في وقت سابق أمس.


وكان ملقة قد ضمن بالفعل التأهل لدور الستة عشر قبل مباراة أمس ، وحقق التعادل ليرفع رصيده إلى 11 نقطة في الصدارة ، مقابل أربع نقاط لزينيت.


وتقدم ملقة بهدفين مبكرين سجلهما دييجو بيونانوتي وسيبستيان فيرنانديز ميجليرينا في الدقيقتين الثامنة والتاسعة.


لكن زينيت لم يستسلم للهزيمة وحافظ على أمله الضعيف في مواصلة المشوار بالبطولة حيث تعادل بهدفين في الشوط الثاني سجلهما داني وفيكتور فايزولين في الدقيقتين 49 و86.

الحارث
عضو فضي
عضو فضي

عدد المساهمات : 35
نقاط : 81
تاريخ التسجيل : 08/11/2012
العمر : 23
الموقع : http://www.facebook.com/mohammeddjelfa.almadridi?ref=tn_tnmn

http://www.facebook.com/mohammeddjelfa.almadridi?ref=tn_tnmn

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى