فتح أول كلية طب بالجنوب الغربي للبلاد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

فتح أول كلية طب بالجنوب الغربي للبلاد

مُساهمة  ahmad في السبت نوفمبر 24, 2012 5:47 pm

ذكر عبد الله العوفي مدير الجامعة بشار أنه ستفتح أول كلية طب بمنطقة الجنوب الغربي للبلاد و التابعة لجامعة بشار أبوابها لاستقبال الطلبة في غضون الدخول الجامعي (2013-2014)، و سيتم تهيئة هذه الكلية الأولى من نوعها في مجال العلوم الطبية بهذه المنطقة بشكل مؤقت على مستوى القطب الجامعي الجديد بشمال مدينة بشار في انتظار إنجاز و تجهيز خلال السنتين المقبلتين كلية جديدة بمساحة 16 هكتار.
و يعد استحداث هذه الكلية المتخصصة في تعليم علوم الطب ثمرة الجهود المبذولة منذ 2004 من طرف قطاعي التعليم العالي والبحث العلمي والصحة والسكان وإصلاح المستشفيات من أجل تجسيد هذا المشروع الذي من شأنه تدعيم التعليم العالي بهذه المنطقة.
و ستضمن هذه الكلية المرتقبة التي ستفتح أبوابها لاستقبال مجمل طلبة ولايات الجنوب الغربي للبلاد على غرار بشار والنعامة والبيض و أدرار و تندوف تكوينا طبيا قاعديا ومتواصلا لفائدة الأطباء من أجل تلبية الإحتياجات الصحية للسكان حسب المعايير الدولية، و يكمن الهدف من استحداث هذه الكلية كذلك في تعزيز قطاع الصحة بالجنوب الغربي للبلاد بأطباء أخصائيين مؤهلين حيث سيغطي هذه المرفق العلمي في المستقبل العجز الملاحظ منذ عديد السنوات في هذا الشأن عبر هذه المنطقة.
و من جهة أخرى فإن جامعة بشار التي ترتقب استقبال في غضون السداسي الأول من 2013 نحو 2.000 مقعد بيداغوجي وحي جامعي جديد بـ 1.000 سرير بغلاف مالي بقيمة 274 مليون دج ترتقب كذلك في غضون نفس الفترة فتح أربعة معاهد جديدة بسعة 4.500 مقعد بيداغوجي على مستوى القطب الجامعي الجديد الذي سيعزز أكثر قدراته في ما يخص استقبال الطلبة و الإيواء.
للإشارة تضم هذه المنشأة حاليا 10 آلاف طالب مسجل على مستوى عديد المعاهد و الأقسام حيث يشرف على تأطيرهم 559 أستاذا كما ذكر مدير جامعة بشار

ahmad
عضو ماسي
عضو ماسي

عدد المساهمات : 75
نقاط : 214
تاريخ التسجيل : 22/10/2012

http://ahl-dz.almountadayat.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى