5 خيبات في قائمة الأفضل في العالم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

5 خيبات في قائمة الأفضل في العالم

مُساهمة  الحارث في الأربعاء نوفمبر 28, 2012 10:18 pm



أعلن التحاد الدولي لكرة القدم ومجلة فرانس فوتبول قبل أسابيع القائمة المختصرة لأفضل لاعبي العالم والتي سيتم اختيار صاحب الكرة الذهبية لعام 2012 من بينها.

وضمت القائمة عدداً من نجوم اللعبة كما كان متوقعاً، وتجاهلت لاعبين مميزين آخرين، وأقحمت أسماء لم تقدم في العام الماضي ما يبرر وجودها.

نذكر في هذا الموضوع، 5 خيبات في القائمة المعلنة:

1- روني وبالوتيللي ومجاملة الفرق الكبرى

لم يحقق واين روني لقب الدوري مع فريقه مانشستر يونايتد في الموسم الماضي، رغم اقتراب الشياطين كثيراً من اللقب، ولم تكن مشاركته الأوروبية ذات قيمة مع منتخب بلاده، خصوصاً أنه غاب عن أول لقاءين بسبب عقوبة الاتحاد الأوروبي.





كما لم يكن بالوتيللي نجم فرقه سيتي، ولم يكن حتى لاعباً أساسياً، وسجل 10 أهداف فقط في البريمييرليغ، وكان مستواه في يورو 2012 متذبذباً ولم يقدم سوى لقاء مميز وحيد كان أمام ألمانيا.

كلا اللاعبين، لو كان يرتدي قميصاً غير يونايتد وسيتي، حتماً لن يكون في قائمة الـ23 لاعباً.

2- جيرارد بيكيه لا يستحق مكانه في القائمة

جاء اسم مدافع برشلونة الإسباني جيرارد بيكيه مفاجئاً في القائمة، فكيف له أن يكون فيها وقد أمضى جل موسمه غائباً للإصابة، وحتى عندما كان يشارك، لم يكن في أحسن حالاته إلا نادراً، الأمر الذي دفع بمدربه بيب غوارديولا أكثر من مرة وضعه على الدكة لأسباب فنية.



وكذا كان مستواه في اليورو، فقد كان أضعف لاعبي خط الدفاع في المنتخب، ولولا قوة زملائه في كافة الخطوط لانكشفت عورته وبانت إمكانياته الحقيقية.

بالمقابل، قدم البرتغالي بيبي موسماً استثنائياً مع ريال مدريد وشارك بشكل فعال في وصول فريقه إلى 100 نقطة، إضافة إلى أنه كان من أفضل المدافعين في يورو 2012، ولا يقل عنه مدافع بوروسيا دورتموند مات هاملز الذي أبدع مع النادي والمنتخب، وكيليني الإيطالي أيضاً.

3- قلة احترام الدوري الألماني


لم تضم القائمة سوى لاعباً وحيداً من الدوري الألماني هو حارس بايرن ميونيخ مانويل نوير، وتم تجاهل أسماء كبيرة مثل روبن وريبيري وغوتزه وكاغاوا وغيرهم.



ولو أن القائمة كانت منصفة، ولم تضم روني وبالوتيللي وبيكيه لوجدت هؤلاء الأسماء مكاناً لها في القائمة.

4- ماذا عن يوفنتوس؟

شملت القائمة لاعبين فقط من يوفنتوس بطل الدوري الإيطالي هما بوفون وبيرلو وكلاهما تم اختياره على ما يبدو بسبب ما قدمه مع المنتخب الإيطالي الذي وصل إلى نهائي يورو 2012.



وكلاهما خيار مقنع، لكن ماذا عن بقية اللاعبين؟ الفريق الإيطالي أنهى الموسم بلا أي خسارة، رغم المنافسة في واحد من أقوى البطولات الكروية في العالم، ألا يستحق أحداً من خط الدفاع مثلاً أن يكون في القائمة؟ أو أي لاعب كان له تأثير واضح في تحقيق نتائج الفريق.

5- دروغبا الوحيد من بطل أوروبا

لا أحد ينكر الدور الكبير الذي قام به العاجي ديدييه دروغبا مع فريقه تشيلسي في الفوز بدوري أبطال أوروبا، لكن من غير المعقول والمنطقي أن نسند له كل الفضل بالتتويج باللقب، ونسيان جهود زملائه، فخط الدفاع مثلاً تحمل عبئاً لا مثيل له في لقاءي نصف النهائي أمام برشلونة والنهائي أمام بايرن ميونيخ.



فأين أسماء ماتا وراميريز وايفانوفيتش والحارس العملاق بيتر تشيك في القائمة؟ وكيف يمكن أن يكون بطل أوروبا ممثلاً بلاعب واحد فقط؟.

الحارث
عضو فضي
عضو فضي

عدد المساهمات : 35
نقاط : 81
تاريخ التسجيل : 08/11/2012
العمر : 23
الموقع : http://www.facebook.com/mohammeddjelfa.almadridi?ref=tn_tnmn

http://www.facebook.com/mohammeddjelfa.almadridi?ref=tn_tnmn

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: 5 خيبات في قائمة الأفضل في العالم

مُساهمة  ahmad في الخميس نوفمبر 29, 2012 9:23 pm

تحليل منطقي وواقعي أظن أن UEFA كالت بمكيالين
شكرا على هذا التحليل وننتظر المزيد

ahmad
عضو ماسي
عضو ماسي

عدد المساهمات : 75
نقاط : 214
تاريخ التسجيل : 22/10/2012

http://ahl-dz.almountadayat.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى